سافيكاس... أقوى رجل في العالم

07-10-2010
سافيكاس أقوى رجل في العالم (AP) سافيكاس أقوى رجل في العالم (AP)

 - 

زيدروناس سافيكاس هو أحد أقوى الرجال في العالم بعد ان حصل على ألقاب عدد من مسابقات القوى الكبرى بما فيهم لقب بطولة أقوى رجل في العالم لعام 2009.

وكان الطفل سافيكاس يرغب في ان يصبح قوياً بعد مشاهدته مسابقات القوة على شاشات التلفاز، وشارك في أول مسابقة له وهو في سن الـ17، وبعد ان تفوق على بعض الأسماء الكبيرة في عالم هذه الرياضة قرر ان يلزم نفسه بهذا النوع من المسابقات.

وبدأ مشواره مع مسابقات القوة برفع الأثقال، واستطاع ان يحطم أرقاما قياسية كثيرة في رفع القرفصاء عندما رفع وزناً يصل إلى 400 كيلو جرام، وفاز ببطولة ليتوانيا لأقوى رجل في العالم لعام 1998، وأيضاً فاز بالميدالية الفضية ببطولة العالم لرفع الأثقال في اليابان بعد ان جمع في محاولاته 1020 كيلو جرام.

وأكد الرجل الذي يعد أقوى رجلاً في العالم والذي يعشق السفر والقراءة انه سعيد جداً بما حققه مع انه لم يفز في الآونة الأخيرة بسبب الإصابة.

وقال سافيكاس: “لقد فزت بأهم المسابقات في العالم، واستطعت ان أكسر الكثير من الأرقام القياسية، والآن أود ان أقوم بتسجيل أرقاما قياسية جديدة بإسم بلدي”.

وأضاف سافيكاس: “هذا العام تدربت كثيراً على السرعة والتحمل، لأنني اعرف ان أحداث هذا العام لن تكون قوية، وسأعود مرة أخرى للتدريب على الأوزان الثقيلة في المرحلة القادمة”.

وفي النهاية أكد انه بعد 40 رقماً قياسياً حققهم خلال مشواره الرياضي انه في كل عام هو أقوى من العام الماضي وانه سيظل أقوى رجل في العالم لفترة طويلة.

23.20.211.153 0
0
0
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني