ماذا قالوا عن ميسي وكريستيانو رونالدو في هذا الشهر..

13-07-2012
ليونيل ميسي × كرستيانو رونالدو

 - 

لأنهما يحتلان عناوين ومساحات الإعلام الرياضي بشكل عام، نقف في حلقة شهرية عن أهم ما قيل عن نجمي الريال وبرشلونة، كريستيانو وميسي.. وهذا أهم ما قيل عنهما في يونيو 2012.

ـ فابريغاس: هذه المقارنات سخيفة لأنه لم يسبق لي أن تمت مقارنتي مع ميسي، أنا ألعب حيث يطلب مني المدرب وهذا كل شيء في حين أن ليونيل لاعب مختلف جداً بالنسبة لي وهو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم وأنا غير قادر على مراوغة أربعة لاعبين وتسجيل هدف كما يفعل ميسي.

ـ بينتو مدرب البرتغال: أنا أعتبر أن أداء رونالدو في اليورو كان جيداً ولا أعتقد أن لاعب وحده يمكن أن يحل كل المشاكل، إنه أفضل لاعب في العالم وأعتقد أنه سيكون أفضل لاعب في العالم في هذا العام وهو ليس بحاجة للفوز في بطولة اليورو للحصول على الكرة الذهبية.

ـ فيغو: أعتقد ان الفريق بحاجة لان يمنحه المزيد من الفرص ليقدم عرضا جيدا، فأسلوب كريستيانو هو إنهاء الهجمات وإحراز الأهداف لذا اذا لم يصنع الفريق هذه الفرص فبالطبع سوف ينخفض مستوى الأداء.

ـ أربيلو: نعرف جيدا قوة رونالدو فهو يحتاج لأكثر من لاعب لمراقبته.. مواجهة رونالدو ستحتاج إلى الكثير من اللياقة البدنية والانتباه، فهو الأفضل في العالم.

ـ بيرلو: ميسي ورونالدو يسجلان العديد من الأهداف ولا أعتقد أني قادر على التفوق عليهما، هي مسألة غير قابلة للنقاش.

ـ نادال: رونالدو لاعب رائع ويسعى دائما لتحقيق الفوز، سنواجه مشكلات جمة إذا ما كان في أفضل حالاته لأنه يصارع على الكثير من الأشياء.

ـ دافيد سيلفا: يسألني الصحفيين دائماً عن من الأفضل ميسي أم رونالدو وأنا أقول أن أندرياس هو الأفضل في العالم، يملك السحر كله داخل المستطيل الأخضر ويفعل أشياء عجيبة بالكرة، يستطيع أن يوصلنا للمجد مرة أخرى.

ـ تشافي: ميسي لديه موهبة عقلية بالإضافة لموهبته الكروية فهو سريع في التفكير واللعب.. وبطبيعة الحال نحن نستمع إليه لأنه القائد الخامس في الفريق، لكن الأكيد أنه ليس له أي تأثير على قرارات النادي وكل ما يقال عن ذلك فهو شائعات ومنها قصة إبراهيموفيتش، فهو رأي مدرب أولاً ورأي القادة ثانياً لأننا ناد ديمقراطي.. لا أعتقد أن رونالدو يستحق الكرة الذهبية، فميسي يستحقها أكثر منه، وإن كان مورينيو يرشحه فلأنهما من جنسية واحدة ولأنهما أصدقاء وإن كان رونالدو يقول عن  نفسه بأنه  الأفضل فلأنه  كثير الكلام، لأنه بالنهاية أحرز لقبين فقط في حين أننا أحرزنا ١٤ لقباً من أصل ١٩ خضناها.

ـ روسيل: رونالدو ليس لا ثاني ولا ثالث أفضل لاعب في العالم، بل هو الرقم ١٢ بعد لاعبي برشلونة الأساسيين الأحد عشر، هذه مشكلتا مع الأبواق الإعلامية، خارج إسبانيا الكل يريد ميسي لكن هنا..

ـ فيسنتي ديل بوسكي: بطبيعة الحال سنولي رونالدو اهتماماً خاصاً في مواجهتنا معهم فهو لاعب كبير لكننا لن نراقبه لوحده، بل سنتبع نفس الأسلوب الذي أوقفه منذ عامين .

ـ لامبارد: أشلي هو الخيار الأول لأربعة مدربين مروا على المنتخب وهذا شيء مذهل، إنه فعلاً أفضل ظهير أيسر في تاريخ إنجلترا، يستطيع التفوق على أبرز المهاجمين حتى رونالدو وميسي.

ـ مارادونا: رونالدو قاد البرتغال للفوز على هولندا والتشيك، وسجل ثلاثة أهداف بشكل غير متوقع مما وضع بلاده في الدور نصف النهائي من البطولة وهو يبرهن على أنه يستحق تمثالاً في لشبونة.

ـ رونالدينيو: أعتقد أن نيمار لديه كل شيء لكي يكون من أفضل اللاعبين في العالم وأنا آمل أن يصبح الرقم واحد في وقتٍ قريب على الرغم من وجود صديقي ميسي على الجانب الآخر، ولكن هما في رأيي الأكثر مهارة في العالم حالياً.

ـ دي ستيفانو: كلاهما يستحق الكرة الذهبية لكنني أريد أن أرى رونالدو فائزاً بها ليؤكد أنه اللاعب الأفضل في العالم هذا العالم.

ـ دروغبا: كنا نشاهد فيديوهات لمباريات برشلونة، وأمكننا في النهاية رؤية اللاعبين الهامين، إنهم اللاعبين الذيم سجلوا وصنعوا الأهداف، اللاعبون الأكثر ثباتاً. بالنسبة لميسي، فدي ماتيو لم يذكر إلا أنه سجل 61 هدفاً! بدأنا جميعاً بالضحك.

ـ بيبي: كلما تحدثت عن كريستيانو رونالدو كلما زادت قوته، إنه لاعب من عالم آخر، بالنسبة له أن يكون أفضل لاعب في العالم لا يعني إلا القليل، إنه غير عادي، أنظر إليه في الملعب وأعتقد أنه من كوكب مختلف.

ـ فيرديناند: أعتقد أن رونالدو يستحق الجائزة وميسي يجب أن يقبل بدور الوصيف، رونالدو فاز بالدوري، ويلعب في اليورو وأنا متأكد من فوزه بالجائزة.

ـ بيتر تشيك: عندما كان كريستيانو يلعب لمان يونايتد كنا نحاول ألا ننمنحه المساحة لأن سرعته خيالية ولا يمكن إيقافه. في مباراة الغد على جميع لاعبي منتخب التشيك إيقاف رونالدو.

ـ مارادونا: على ميكال بيليك مدرب التشيك إيجاد الحلول المناسبة لعزل المرعب رونالدو في موقعه، يحتاج لاعبين اثنين على الأقل لذلك.. في مباراة هولندا مر مثل مرور السكين في الزبدة بين غريغوري ورون فلار.

ـ كريستيانو رونالدو: هل تعرف أين كان ميسي في مثل هذا الوقت من العالم الماضي؟ هل تعرف؟! لقد كان يواجه الإقصاء في بطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده، إنه وضع أسوأ، أليس كذلك؟ أنا سعيد لوجودي هنا في بطولة اليورو.

ـ ميسي: لا يوجد لدي ما أقوله بخصوص تعليقات كريستيانو رونالدو.

ـ غريغوري فان ديرفيل: كان كريستيانو رائعاً.. سريعاً وقوياً وكان من المستحيل إيقافه في المباراة، لقد لعبت ضده ثلاث مرات والمرة الأخيرة كان الأقوى بها.

ـ سانشيز: أنا محظوظ باللعب إلى جوار ميسي لأنني أتعلم الكثير منه، هناك نوع من التشابه بين أسلوبي وأسلوب لعب ميسي حيث كلانا دائماً يبحث عن المرمى, وميسي لاعب استثنائي يمكنه خلق الفرص من لا شيء.

ـ سيلفستر فاريلا: كريستيانو لاعب متميز وقائد للفريق، ليس بحاجة إلى أن يظهر أو يثبت شيئا لأحد.. في هذا الوقت من العام الماضي, خرج ميسي مع المنتخب الأرجنتيني من كوبا أمريكا بالأرجنتين, ألم يكن هذا أكثر سوءا؟

ـ أغويرو: ميسي بكل تأكيد الأفضل في العالم، هل هناك أي مشكك بمن هو الرقم 1 في العالم؟ يا له من ليو.. ويا له من فوز على البرازيل.. نحن الأرجنتين.

ـ كاسانو: أحب برشلونة أكثر من ريال مدريد في حين أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في الوقت الحالي وأنا أقضي الليل مستيقظاً لمشاهدته يلعب.

ـ والد ميسي: لقد بدا وكأنه ميسي برشلونة في المباراتين أو الثلاث الأخيرة (مع المنتخب)، وهو كان سعيداً جداً لأدائه وللنتيجة.

ـ كريستيانو رونالدو: أحلم بلقب أفضل لاعب في العالم هذا العام.. أعتقد بأني قدمت الكثير هذا الموسم وذلك يأتي إلى رغبتي الجامحة في تحقيق لقب من منتخب بلادي.

ـ نيمار: ميسي يفعل ما يحلو له بالكرة في أضيق مساحة ممكنة.

ـ جيرومي بواتينغ: رونالدو أكثر لاعب متكامل في العالم من وجهة نظري ومن الصعب إيقافه، لكني سأتمكن من ذلك، رونالدو سريع جدا ويستطيع التسديد بكلتا قدميه، وهو قوي ويمكن أن يسجل بالرأس، لا يمكن إيقاف لاعب سريع مثله إلا إذا كنت قريبا منه، وهذا ما سأفعله.

ـ مارسيلو ينفي تصريحه بأن ميسي الأفضل: لقد تم تفسير تصريحاتي بالخطأ، وما قلته أن ميسي آخر من فاز بالجائزة لكن بالنسبة لي رونالدو هو الأفضل في العالم.

ـ اليخاندرو سابيلا: ميسي قد نضج كثيراً ولديه القدرة على التأثير الحاسم على زملائه خارج الملعب وداخله، جميع اللاعبين يقدمون كل شيء من أجل الفريق.. لكننا نريد أن تكون لدى ميسي الطاقة الكاملة للإخلال بتوازن الخصم.

ـ والد طفلة رفض رونالدو التوقيع لها لأنها ترتدي قميص برشلونة: كيف سأشرح لابنتي أن لاعب دولي بحجم رونالدو تسبب لها بهذا الإحباط الشديد والبكاء وهي التي دائماً ما كانت تتابعه على التلفاز وتعتبره بطلاً من أبطال بلدها البرتغال.

ـ بيليه: ميسي أفضل بكثير من رونالدو, إنه مهاري وهداف وذكي, لكن ذلك لا يعني أن رونالدو أيضاً نجم عالمي على أعلى طراز.. ولا يمكن المقارنة حالياً بين ميسي ونيمار لأن ميسي يمتلك خبرة أكبر بحكم لعبه في أوروبا, لكن من الواضح جداً أن مهارات نيمار تفوق ميسي كما أنه يجيد اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى في حين لا يجيد ميسي إلا اللعب بالقدم اليسرى.

ـ بيبي: أنا لا أتكلم عن كريستيانو لأنه صديقي وزميلي في الفريق ولكني أعتقد أنه الأفضل والأكثر اكتمالاً رغم صعوبة الاختيار ولكن بطبيعة الحال فإنه بالنسبة لي الأفضل في السنوات الأخيرة، رونالدو ليس طبيعياً وهو مثل الإنسان الآلي والآلة.

54.160.198.60
15
7
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

32 الردود على ماذا قالوا عن ميسي وكريستيانو رونالدو في هذا الشهر..

  1. author image July 13, 2012 at 13:41 baherto

    لو وجود ميسى فى فريق برشلونة يؤخذ عليه و وجود انييستا و تشافى معه ليس فى صالحه فلنتفق على ان المساواة فى الظلم عدل و بالتالى فان لاعب مثل زيدان ليس اسطورة او نجم حقيقى لانه المحظوظ قد عاصر الجيل الذهبى لليوفى (و مع ذلك لم يحقق القاب كثيرة )و قد لعب مع الجلاكتيكوز فيجو و راؤول و رونالدو و ريدوندو و كارلوس و هيرو و سولارى و كل كوكبة النجوم فى مدريد و حقق القاب رفقتهم و بمساعدتهم و ايضا الحقبة الذهبية لفرنسا ليس زيدان سببها الوحيد فوجود بارتيز و تورام و ليزارازو و بلان و ديشامب و ديسليه و هنرى و تريزيجية و بيريس و و يلتورد كافى جدا لجعل ميسى اسطورة الاساطير لو كان معهم

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. author image July 13, 2012 at 13:37 RAMZI

    C.RONALDO EST LE MUEUR JOUEUR DU MONDE ET C UN JOUEUR LEGENDRE

    Thumb up 1 Thumb down 0

  3. author image July 13, 2012 at 13:34 baherto

    @abdallah
    مراقب كومنتاتك من فترة كبيرة و عاوز اقوللك الاتى :
    1- لو انت مولود فى حوارى مدريد و تراس جمعية احباء كريستينا و واهب نفسك للدفاع عن رونالدو و الهجوم على ميسى فانت واهم خاطىء لانك الخسران لسبب بسيط ان التحيز و التعصب و الحقد اعماك عن الواقع الاليم شئت ام ابيت
    2- اعتبرنى من الان عدوك اللدود ساتولى الهجوم على رونالدو بتاعك فى كل مقال و لن ادافع عن ميسى لانه ليس بحاجه لدفاع فانجازاته و امكانياته تتحدث عن نفسها

    Thumb up 0 Thumb down 0

  4. author image July 13, 2012 at 13:06 فادي

    يا حبيبي ببساطة رونالدو احرز لقب الليغا وكان هو الرجل الحاسم في ارض الكتلان !! وصل المنتخب البرتغالي لنصف نهائي يورو و سجل اهداف بكم هائل في حين ان ميسي لم يفعل شيئ

    Thumb up 0 Thumb down 0

  5. author image July 13, 2012 at 12:35 ahmad

    اخي العزيزانت اهملت كثير ما يقال عن ميسي مثل رونالدو البرازيل وديل بوسكي وناش لاعب كرة السلة ورئيس نادي نابولي و…………و انت تحيزت في مقالك بشكل واضح للرونادو اتمني نشر مواضيحك بشكل ليس لديك تحيز الي جانب واحد.

    Thumb up 0 Thumb down 0

  6. author image July 13, 2012 at 11:32 الفيلسوف الكتلوني اليوفنتسي

    أغلب الأشادات لرونالدو من زملائه أي تعليمات من مورينو للتأثير على الصحافه….بالنسبه لمارسيلو فهو عنى ما قاله أن ميسي الأفضل لكن مورينو و رونالدو طلبوا منه نفي ذلك…..أشفق عليهم !

    Thumb up 0 Thumb down 0

  7. author image July 13, 2012 at 11:25 abdallah

    (ـ ميسي: لا يوجد لدي ما أقوله بخصوص تعليقات كريستيانو رونالدو.)
    هو الراجل قال ايه غلط عشان ترد عليه !!!؟؟؟؟ ده قال حاجة حصلت بالفعل و لم يسبك مثلا
    (ـ روسيل: رونالدو ليس لا ثاني ولا ثالث أفضل لاعب في العالم، بل هو الرقم ١٢ بعد لاعبي برشلونة الأساسيين الأحد عشر، هذه مشكلتا مع الأبواق الإعلامية، خارج إسبانيا الكل يريد ميسي لكن هنا..)
    زكى جدا روسيل ههههههههههه
    (ـ دروغبا: كنا نشاهد فيديوهات لمباريات برشلونة، وأمكننا في النهاية رؤية اللاعبين الهامين، إنهم اللاعبين الذيم سجلوا وصنعوا الأهداف، اللاعبون الأكثر ثباتاً. بالنسبة لميسي، فدي ماتيو لم يذكر إلا أنه سجل 61 هدفاً! بدأنا جميعاً بالضحك.)
    الله عليك يا دى ماتيو شوفتو ميسى دون انييستا و تشافى كيف يكون ؟؟ لم اعلم اساطير الا كانو يساوا فرقهم كبيليه و مارادونا اخر اسطورة فى تاريخ المستديرة هو زيدان الفرنسى لكن لاعب مستواه مرتبط بتشافى و انييستا لا اعتقد ذلك لا يوجد لاعب فى اخر 6 سنوات يمكن القول عليه انه من اساطير كرة القدم الا زيزو ربما رونالدينيو لو حافظ على مستواه و لكن لم يفعل
    (ـ أغويرو: ميسي بكل تأكيد الأفضل في العالم، هل هناك أي مشكك بمن هو الرقم 1 في العالم؟ يا له من ليو.. ويا له من فوز على البرازيل.. نحن الأرجنتين.)
    نعم قهى مباراة ودية امام منتخب قل مستواه و كمان المنتخب الاوليمبى و جاى تتكلم سيحصل ميسى بسببها على افضل لاعب كم انت عظبم يا اجويرو

    Thumb up 0 Thumb down 0

    • author image July 13, 2012 at 18:26 mohammed

      لليقول ان مسي ما يجيب اقوال بدون تشافي و انيستا …. بتعرف ان مسي هاي السنه جاب 73 قول 19 قول بس من صناعة تشافي و انيستا !!!!!! روح اقرا بعدين تعال اتكلم

      Thumb up 1 Thumb down 0

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني