حتى لا يصبح كأس الملك .. توم وجيري أيضاً!

12-12-2012
كأس الملك في اسبانيا

 - 

توم وجيري، اسم يلاحق دوري اسبانيا والآن قد يلاحق الكأس أيضاً!

لا ينقص وصف توم وجيري من قيمة الدوري الاسباني الفنية، فهو لا يتحدث عن المستوى بقدر ما يتحدث عن انحصار اللقب بين فريقين فقط هما ريال مدريد وبرشلونة، والآن قد يتحول كأس الملك لديهم إلى كأس توم وجيري إن لم يتغير.

في الماضي، كان هذا الكأس بعيداً عن اهتمام الكبيرين ففاز به بلباو وإشبيلية وفالنسيا وأتلتيكو ومايوركا واسبانيول وسرقسطة، لكن منذ عام 2009 ومع فوز برشلونة بالسداسية تغير كل شيء، فأصبح اهتمام الكبيرين واضحاً في البطولة وخلال 4 أعوام فاز بها برشلونة مرتين والريال مرة وخطف إشبيلية بطولة 2010.

في انجلترا وايطاليا هناك تجربة جميلة تمنع انحصار البطولة بين يد الأقوياء، وهي البطولة القائمة على لقاء واحد فقط من دون ذهاب وإياب حتى الوصول إلى نصف النهائي، وبالتالي تصبح إمكانية مفاجأة الكبير وإخراجه أكبر، وهنا تصبح البطولة أكثر أهمية والمباريات التي لا هدف لها أقل.

لو عدنا إلى أكبر مفاجأة في تاريخ كاس الملك الحديث وهي فوز الكوركون برباعية على ريال مدريد، وفي لقاء العودة كان هناك أمل كبير لدى جماهير ريال مدريد بقلب النتيجة وسخطت على بيلغريني لعدم فعل ذلك، وهنا تكمن المشكلة… أن فرق اسبانيا تستطيع خلق مفاجاة والصمود مرة لا مرتين.

وحتى عندما أخرج إشبيلية برشلونة عام 2010، فهو في الإياب خسر وكاد أن يخرج لولا تألق إعجازي من حارسه ودفاعه وسوء حظ عاند برشلونة، ولولا ذلك لكنا رأينا البرسا متأهلاً وبطلاً في النهاية.

وفي كل موسم وفي ظل نظام الذهاب والإياب، وفي حال لم تقم القرعة بفعل ما قامت به الموسم الماضي من خلق اصطدام مبكر بين الريال والبرسا، فإننا ذاهبون على الأغلب إلى نهائي جديد على شكل كلاسيكو، فهما فقط من يمتلكان لاعبين قادرين على لعب كل البطولات، ولديهم دكة احتياط من أعلى جودة، فلا يمكنني قبول تسمية فريق بالفريق الاحتياطي وأنا أرى سونغ وفيا وبيدرو وسانشيز ومودريتش ودي ماريا وهيغواين وايسيان في الملعب.. فهؤلاء نجوم يستطيعون الفوز بلقب دوري في انجلترا وليس الكأس في اسبانيا فقط!

للمزيد من مواضيع الكاتب .. اضغط هنا

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:

54.197.110.151 0
49
5
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

5 الردود على حتى لا يصبح كأس الملك .. توم وجيري أيضاً!

  1. author image January 18, 2013 at 18:05 hocine madridista

    اولا لم تحترم الدوري الانجليزي عند قولك
    وأنا أرى سونغ وفيا وبيدرو وسانشيز ومودريتش ودي ماريا وهيغواين وايسيان في الملعب.. فهؤلاء نجوم يستطيعون الفوز بلقب دوري في انجلترا وليس الكأس في اسبانيا فقط!
    ثانيا اريد القول ان بيدرو خاصة مهمش لكن لا يتحدثون عن تهميشه مثل ما يتحدثون عن كاكا الفاشل انا مشجع للريال و تمنيت لو بيدرو يلعب في الريال

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. author image December 12, 2012 at 23:25 samir juventini

    کیف هذا الكأس بعيداً عن اهتمام الكبيرين و فاز بارسلونا ۲۶ مره ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0

  3. author image December 12, 2012 at 19:18 TR

    لاننسى ان الريال وبرشلونة(توم وجيري) يلعبان دوري الابطال والدوري والكاس والمباريات الدوليه الوديه والرسميه باالاضافه للمباريات التحضيريه للموسم اما الفرق الاخرى معظم لاعبيها ليسو دوليا ممايعطيهم وقت اكثر للاستعداد ولاننسى ان البطوله في السابق كانت من مباراه واحده ولم نرى الافرق الدرجه الاولى هم من يفوزون باالبطوله .وفرق الدرجه الثانيه تتمنى العب بنظام الذهاب والاياب ليحظو بفرصه العب في الكامب نو او البرنابيو

    Thumb up 0 Thumb down 0

  4. author image December 12, 2012 at 18:47 ali

    سيلتقي الفريقان في الربع نهائي و ليس في النصف نهائي

    Thumb up 0 Thumb down 0

  5. author image December 12, 2012 at 18:19 محمد دعلوس

    يا أخي الأمر حسم منذ زمن فالناديان سيتقابلان في دور نصف النهائي للبطولة

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني