مورينيو ليس علبة تونة

19-01-2013
علبة تونا! علبة تونا!

أحاول هذه الأيام إكمال حمية غذائية بدأتها قبل فترة، وأصعب فترة في الحمية هي تلك الفترة التي يتوقف بها الوزن عن النزول رغم  الالتزام بكل شيء، وهنا تظهر لحظات الشك التي قد تؤدي إلى الاستسلام، ولو صمدت قليلا فسوف تنتصر ويعود الوزن إلى طور نزوله.

ومن أكثر المواد الغذائية شيوعا في الحمية الغذائية التونا، وأنا اشتري نوعا من معلباتها تنتهي صلاحيتها بعد عامين، وعندما نقول عامين يخطر في بالنا مباشرة جوزيه مورينيو، حيث يروج كثيرون أنه مدرب لعامين فقط وبالتأكيد عندما تسألهم كيف “يقولون هو هكذا لمدة عامين من دون أسباب”، أي تماماً كنوع علبة التونا الذي أشتريه.

في عالم التدريب، هناك قواعد وأسس، فإما تجعلك تنجح أو تفشل، وإما إنك مدرب جيد أو مدرب غير جيد، ومع السنين تظهر فترة سيئة كتلك التي ذكرتها في الحمية الغذائية، والمدرب الناجح كالحمية العلمية الصحيحة ينبغي الصبر عليه حتى تعود النتائج، وطرده والبدء من جديد كتغيير الحمية كل أسبوع وعادة ما ينتهي هذا الأمر بالملل والاستسلام.

بالمناسبة : هل هناك علبة تونا صلاحيتها ٢٧ سنة؟ … أقصد مثل فيرغسون!

السير اليكس مثال لما أريد شرحه، لو عدنا لتاريخه لوجدنا لديه مواسم فاشلة جداً دفعته إلى التفكير بالاعتزال يوما ما، لكنه بعد فترة المصاعب تلك يعود ويحصد الألقاب، والصبر عليه واجب لأنك تعرف جودته، هذا الكلام ينطبق على غيره من مدربين أثبتوا قدراتهم كانشيلوتي وغوارديولا وأخرين.

خلاصة القول أن مورينيو يعيش فترة صعبة حالياً، وهو سبب رئيسي لما يحدث له هذه الأيام فقد ارتكب عدة أخطاء ناقشتها من قبل وهذا المقال ليس دفاعاً عنه، لكنني لا أرى أنه علبة تونا صالحة لموسمين فقط، فما قدمه في كل مكان درب فيه يشرح أنه نظام حمية مثالي وإن تعطل بعض الأحيان، وأن مورينيو مدرب ممتاز ولن يكون في العالم أبداً مفهوم مدرب سنتين ومدرب ثلاث سنوات.

ملاحظة : هناك أنواع من التونة صالحة لمدة ٣ سنوات أيضاً وهناك نوع لم أجربه لخوفي منه حيث أنه صالح لمدة ستة أشهر، الأخير يبدو مناسبا لرومان أبراموفيتش مالك تشلسي!

للمزيد من مواضيع الكاتب .. اضغط هنا

54.161.3.108
110
17
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

15 الردود على مورينيو ليس علبة تونة

  1. author image January 20, 2013 at 15:44 أكرم البرشلوني

    اختلف مع الكاتب لان مورينيو بالفعل علبة تونا صلاحيتها لا تتجاوز الثلاث سنوات, والسر في انجازات مرينيو ينقسم لجزئين: الاول هو شخصية مورينيو التي تبحث عن الفوز ولا تقبل الخسارة, وقدرته على تحفيز لاعبيه لتقديم الافضل. الجزء الثاني يتصل بالنوادي التي يتعاقد معها والميزانيات الضخمةالمقدمة له لاحضار افضل اللاعبين”باستثناء بورتو”. فتشيلسي قام بانتدابات كبيرة عند قدوم مورينيو , والانتر كان لديه الكثير من الاسماء التي تمثل منتخبات بلادها , وريال مدريد فتح الميزانيات واعطى له جميع الصلاحيات في النادي لتصبح كلمته بعد كلمة رئيس النادي. اما اسباب اعتبار مورينيو كعلبة تونا فهي ان هذا المدرب يستنزف طاقة لاعبيه للحد الاقصى لاحراز البطولات, والتي عندما تصبح في اليد, لا يبقى له اية محفزات اخرى للتقدم اكثر. وخير مثال على ذلك الانتر الذي عانى وما زال يعاني بعد استقالة مورينو. حصل الامر مع تشيلسي سابقا ولكن بصورة اقل نظرا لان مورينيو بقي مع تشيلسي ثلاث سنوات على ما اعتقد. واحزر خلالها لقبين للدوري, الامر الذي لم يتكرر إلا مع انشيلوتي بعد 3 سنوات من استقالة المو حسب معلوماتي

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. author image January 19, 2013 at 20:21 MaSSaD

    إلى Redondo

    أولا تكلم بالعربية

    ثانيااللاعبين الي قلتهم والي هم خضيرة ألونزو اربيلوا بنزيمة كاليخون

    فقط كاليخون واربيلوا ليسوا من الأفضل في العالم منهم

    أما ألونزو فهو بالتأكيد أفضل قاطع كرات بالعالم حاليا وتمريراته ساحرة وهو المسؤول عن طريقة لعب الريال بكامله وبدونه الريال لن يكمل شوط واحد إلا وقد أكل 4 أهداف

    وخضيرة من أفضل اللاعبين في مركزه وهو أساسي في ألمانيا رغم وجود لاعبين كثيرين في مكانه وهم ألمان

    بنزيمة من أفضل المهاجمين وعندما اشتراه الريال كان الأفضل

    أربيلوا أيضا مش بطال ولكن ليس من الأفضل ولكنه يفي بالغرض أما كاليخون فهو لاعب عادي

    الخلاصة أن الريال لديه أفضل اللاعبين وبتشكيلته على الأقل يمكنك الفوز بدوري الأبطال مرة على الأقل

    Thumb up 0 Thumb down 0

  3. January 19, 2013 at 18:27 Sharaf Milanesta

    غريبة جدا يا مستر محمد عواد و مش عوايدك!!!!

    مجبتش سيرة نادى ميلان المرة دى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0

  4. author image January 19, 2013 at 18:10 Redondo

    To barca fan:
    You said Moureneo has the best players in the world !!!. Where are they !!!
    if you mean Sami khdira, Alonso, Arbiloa, Benzima, and kalikhon, Then trust me, I am one of the best players also. Real_Mardid was always having strong personality players with high technical quality. let me remind you of Hero, Roberto Carlos, Redondo, Makelili, Zidan, Savio, Louis Enrique, Guti, Raul,Zamorano, etc. Real Madrid Must give a chance to La castilla Players and change their strategy of buying players. A lot should be released, and few should join the Club.

    Thumb up 0 Thumb down 0

  5. author image January 19, 2013 at 17:05 S3S3

    نعم استاذ محمد مورنيو مدرب ممتاز تكتكيا فقط والكلم صحيح انه لايوجد مدرب صالح لعامين ولكن عندما جاء مورنيو لمدريد في الموسم الاول حقق بطولة الكأس فقيل انه الموسم الاول وسيتحسن الفريق في الموسم الثاني وحصل على الدوري ليست المشكله ان لا يحصل على بطولات ولكن المشكله لماذا انخفض مستوى الفريق ؟ أليست نفس الأسماء يعني لو اي فريق قدم مسويات عاليه ولم يحصل على بطولات عادي جدا قد تكون النافسه بين الفرق قويه جدا ولكن يبقى السؤال لماذا انخفاض المستوى وشكرا

    Thumb up 0 Thumb down 0

  6. author image January 19, 2013 at 17:02 لبى العواد بس

    هههههههههههههههههه مقال فالصميم اخ عواد فعلا مقالاتك جميييلة جدا !!

    Thumb up 0 Thumb down 0

  7. author image January 19, 2013 at 15:20 barca fan

    انا مشجع برشلوني , ولكن اذا كان لديك افضل اللاعبين في العالم ولديك رئيس نادي مستعد لشراء اي لاعب في العالم وما زلت تفشل ؟؟ اعتقد انك حقا علبة تونا يا مورينيو .. ولكن شخصيا اعتبر ان مورينيو فشل مع الريال فشل ذريع منذ قدومه . لدبه افضل اللاعبين وحقق بطولتين في سنتين ؟ شخصيا اعتبره فشل في الريال ولكن قد ينقذ الموسم اذا حقق العاشرة فقط واعتقد انه لن يحققها

    Thumb up 0 Thumb down 0

    • author image January 19, 2013 at 16:58 عاشق الكرة

      حقق 3 بطولات امام برشلونة الذي ايضاً يملك افضل الاعبين في العالم و ربما افضل من لاعبين الريال و كذلك هم يلعبون مع بعضهم منذ سنين لهذا سيكون الفريق اكثر تناسجاً و قوة ,, و الاهم انه جاء لفريق يخسر بالـ6 و الـ5 من برشلونة و قام بتطويره حتى اصبح يهزم برشلونة و لكن البطولات يصعب تحقيقها في ظل وجود برشلونة و ميسي . ( مدريدي )

      Thumb up 0 Thumb down 0

  8. author image January 19, 2013 at 14:12 mostafa kotb

    hahahahahahahahahah ibramovich saye3 keeeeeeeeeeek xD

    Thumb up 0 Thumb down 0

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني