الشوالي : برشلونة والريال يكسبون 20- 0 في اسبانيا ولكن!

01-05-2013
عصام الشوالي عصام الشوالي

 - 

انتقد المعلق التونسي عصام الشوالي ضعف التنافسية في الدوري الإسباني، واتهما بأنها السبب خلف النتائج السيئة هذا الموسم لريال مدريد وبرشلونة في دوري الأبطال رغم الوصول إلى نصف النهائي.

وقال الشوالي “الريال يفوز بالأربعة والخمسة في اسبانيا، والبرسا يفوز بالأربعة والثمانية والعشرين ولكنهم في أوروبا يعانون”.

وأضاف “برشلونة خسر أمام سلتيك وتعادل أمام بنفيكا، والريال يعجز أمام دورتموند وخسر في دقائق ضد غلطة سراي، وهذا كله بسبب التنافسية الضعيفة”.

ويفهم من الشوالي أن التنافسية الضعيفة في اسبانيا تجعل اللاعبين غير معتادين على التصادمات الكبرى ويجعلهم يتراخون ولا يمكن عودتهم عند طلبهم.

54.167.65.247
194
21
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

49 الردود على الشوالي : برشلونة والريال يكسبون 20- 0 في اسبانيا ولكن!

  1. author image May 1, 2013 at 01:45 abo w3d

    اي تنافسيه اي خرابيط

    لاعب قيمته 50 مليون عندما يحتاجه الفريق يختفي وليست اول مره

    حتى كرستيانو لايغفر له اللا انه كان في اكثر المباريات هو المنقذ ولاكنني اعتب عليه هذا الاداء الباهت

    لاكني دعني اذكر اللاعبين اللذين لايستحقون اللعب في الريال ولا 5 دقائق

    1- خضيره المفترض لاعب بقيمة جيرارد مكانه او لامبارد او بيرلو او شفاينتشتايغر

    2- هيجوايين : هيجوايين كان لاعب رائع جدا ولاكن من مواسم وهو مش هيجوايين اللي نعرفه هو لاعب كبير ولاكن اظنه طفش او شي زي كذا على العموم خلاص انتهى مع الريال من وجهة نظري يمكن مع فريق ثاني يقدم مستوى يليق به

    3- ديماريا : ارعن + لايسجل اللا نادرا نادرا جدا + غير جيد في الكراة الهوائيه, ابغا اسال من اللي قد شاف ديماريا يسجل هدف بالراس ؟! من اول ماجا لمدريد + يراوغ 10 مرات 2 مرتين صحيحه 5 تصبح هجمة مرتده على الريال و 3 يخرب هجمه للريال و 1 تمشي مع الحظ

    4- الاستبدال كالاتي : كافاني او فالكاو بدل هيجوايين او بنزيما , اي لاعب ارتكاز بدل خضيرة فلايني خيار رائع وغير مكلف جدا خصوصا مع تواجد مودريتش وبدال ديماريا بيل

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. author image May 1, 2013 at 01:32 Sheebo

    I don’t think so , in England the strongest league in the world!! it’s not working that way , now you can’t see any English team at the SEMI !!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0

  3. author image May 1, 2013 at 01:26 ahmad

    نعم صحيح هناك نوع من المنطقية في كلآم الشوآلي ،، ولكن هل برشلونة وريال مدريد في السنوات السابقة في ايام مجدهم لم يكونو في الدوري الاسباني ؟؟
    أعتقد ان اسباب تراجع الريال وبرشلونة هو قائم على نزول مستوى بعض لاعبي الفريقين وكذلك تصاعد قوة الخصوم الاخرى في دوري الابطال وبالاخص بايرن ميونخ .

    Thumb up 0 Thumb down 0

  4. author image May 1, 2013 at 01:25 ihsan

    وين التنافسية بالدوري الالماني البايرن فرق 20 نقطة عن دورتمن والبايرن خسر من باتي الروسي وارسنال الانكليزي هذا حال كرة القدم وهذا مو قياس يا عصام

    Thumb up 0 Thumb down 0

  5. author image May 1, 2013 at 01:24 adam

    ممكن اعرف وين التنافس القوي في الدوري الالماني والبايرن محقق الدوري بعيدا عن دورتموند ب 20 نقطة !!!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0

  6. author image May 1, 2013 at 01:23 hazem.hg فيورنتينا

    لا اتفق مع بتاتا يا اخ عصام لان الدوري الالماني اصبح شبيه للدوري الاسباني في الفترة الاخيرة ولماذا لا نرى من ميونخ ودورتموند مشكلة في المباريات الكبيرة مثل قطبي اسبانيا حتى انه قبل4 5سنوات كان البايرن هو المسيطر على المانيا لوحده ولم يعاني في المباريات الكبيرة لماذا !!!! فلمشكلة في برشلونة اصبحت الاستهتار وعدم الالتزام في التدريبات واتقانها وكذالك مدريد رغم اني مشجع برشلوني

    Thumb up 0 Thumb down 0

  7. author image May 1, 2013 at 01:17 الياس

    اتفق معه تماما .. و قلة التنافسية ليست مجرد تنافسية في اللاعبين و قيمتهم بل في الاموال اد بها كل فريق يمكنه جلب لاعبين يساعدوهم على التنافس .. فعندما تعطى للفريقين المدللين اغلب الاموال في النقل التلفزي بينما يعطون الفتات لباقي الفرق فهدا يضعف من باقي الفرق التي تضطر لبيع افضل لاعبيها من اجل الموازنة ..

    Thumb up 0 Thumb down 0

  8. author image May 1, 2013 at 01:13 a.r

    مع احترامي للشوالي هو كلامو منزل مثلا … برشلونه وريال مدريد ليسو بافضل حالتهم وخاصه برشلونه ,, يعني كل مشجع رياضي عاقل يعرف ان برشلونه ومدريد لو كانو بكامل الجاهزيه لن يهزمهم احد وثانيا بالنسبه للفرق الاسبانيه راجع الارشيف وشوف شو صار بميلان ومانشستر يونايتد والسيتي والبي اس جي والمباريات الاوروبيه قبل 3 سنوات

    Thumb up 0 Thumb down 0

    • author image May 1, 2013 at 01:32 وليد

      ياخي تعليقك ليس في محله بالمرة .. ليش ريال وبرشلونة ليسوا في أفضل حالاتهم ؟؟ تعبانين من مباريات سرقسطة وسيلتافيغو ؟!؟ ومتى ان شاء الله حابين تعملوا المباراة وتكونوا في كامل جاهزيتكم وأفضل حالاتكم ؟!؟ مايمر به الريال والبارشا هو نفسه ما يمر به دورتموند والبايرن .. نفس التعب ونفس الظروف ونفس الاصابات والحرمانات !!

      Thumb up 0 Thumb down 0

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني