كلاشنكورة: نهاية زمان برشلونة والريال.. وسبب توقف كلاشنكورة!

08-11-2013
ليونيل ميسي - برشلونة

 - 

“كلاشنكورة” فقرة شبه يومية، يقدمها موقع سوبر منذ أغسطس عام 2011، وهي تصنف من ضمن مقالات الرأي الساخرة والجريئة، ومن يبحث عن الموضوعية والحيادية والرصانة والحصافة فيها، يصبح كمن يحمل شباكه ويذهب لصيد السمك.. في حوض سباحة!

كما اعتدنا في أغلب أيام الجمعة، هذه الحلقة مخصصة للرد على استفسارات وتعليقات القراء، التي كان أغلبها لطيفاً، وهذا أمر أوقعني في ورطة! فعلى ماذا سأرد الآن؟!

كثيرون تسائلوا عن سبب غياب كلاشنكورة مؤخراً، ولمحوا إلى مسألة إيقاف برنامج البرنامج! وكتبوا لي كلمات جميلة وشاعرية، لم تكتبها لي حتى حبيبتي!

والحقيقة أن قرار توقف كلاشنكورة في الفترة الماضية لم يتخذه أحد، بل اتخذته كلاشنكورة نفسها! فلا يمكن أن أكتب كلاشنكورة وأنا في وضع نفسي ومعنوي أسوأ من وضع كريستيانو وهو يصفق لميسي لأربع سنوات على التوالي! وأسباب وضعي السيء منوعة وكثيرة، بعدد نقاط بدلة ميسي المرقطة! وهي أسرار، لا يمكن الحديث عنها خارج.. غرفة الملابس!

مقال “نيمار يدهس ميسي.. وكريستيانو يسجل على أذربيجان!”، نال إعجاب الأغلبية، لكنهم أعابوا عليه قصره.. علماً أن عدد كلمات المقال كانت 430 كلمة تقريبا! وهو عدد مثالي، وأكثر من ذلك قد يعتبر طويل.. وهذا يدل على أني أقوم بتطويل كلاشنكورة في أحيان كثيرة سهواً! يا إخواني لا أحدد عدد الكلمات قبل أن أكتب، وهذه ميزة أن تكتب في موقع، لأنك في بعض الصحف الورقية قد تضطر أن تعيد وتزيد، وتلف وتدور، وتمط وتنط، وتشد شعر رأسك! لتزيد المقال 200 كلمة.. تخيل 200 كلمة لا تقول فيها شيء جديد!

مقال “كيف تصبح فاسداً في ثلاثة أيام.. وما يحدث في ميلان!”، لم ترد تعليقات كثيرة عليه، ربما لأن وضع ميلان الآن لا يسر عدو ولا حبيب ولا لبيب ولا مجيب..إلخ من أسماء! أو ربما لأن الميلان لا شعبية له، كما كان في السابق بعد أن أصبح الفريق محل لبيع قطع الغيار! لكن بعضهم أثنى على المقال فقط لأنه يتحدث عن ميلان! أو لأنه لا يتحدث عن االريال أو برشلونة، هؤلاء ملوا من موضوع برشلونة والريال، ميسي وكريستيانو الذي يأخذ مساحات واسعة إعلامياً.. ولا أقول لهم إلا: لكل زمان دولة ورجال، وقبل عشر سنوات فقط كانت فرق إيطاليا هي برشلونة وريال هذا الزمان! فصبراً يا شباب، غداً يرحل كريستيانو، ويسجن ميسي! ويأتي لابورتا، ويمنع وضع شعار على قميص برشلونة، لأن برشلونة أكثر من مجرد نادي، فيفلس النادي، لكنه يبقى أكثر من مجرد نادي! ويأتي كالديرون ويقوم ببيع كل نجوم الفريق، ويعلن الريال منطقة منكوبة!

على مقال “حكايات كريستيانو.. بلاتر وميسي وتيفيز وراموس وملابس داخلية!”، هو مقال العودة بعد غياب، وكان طويلا جداً، 900 كلمة! أغلب التعليقات هنأتني على العودة وتحمدت لي بالسلامة، حتى الأشخاص الذين ينتقدون ويبدون رأيهم بالعادة لم يفعلوا ذلك، ربما لأنهم لا يريدون جرح مشاعري! كونه أول مقال بعد غياب.. كما يفعل المدير الذي لا يضطهد موظفه العائد من إجازة طويلة، لكن في اليوم الثاني ينتقم من أمه!

عموما، الموال القديم كان موجوداً أيضاً، فبعضهم رأى أني أسخر من كريستيانو لأني برشلوني، وآخرون رأوا أني أسخر من ميسي لأني مدريدي، بينما رأى فريق ثالث أني أسخر من كريستيانو لأني أريد أن أدعي أني محايد، وأني أكره برشلونة وميسي.. هل هناك عاقل يكره مصدر رزقه؟! هل يوجد شخص يقدر كرة القدم، يكره ميسي؟! في الحقيقة نعم، إنهم كثيرون!

أحدهم سألني: ماذا تقصد بعبارة “وكل مدريدي كان متفرغاً حينها تحدث في الموضوع!”، لا أقصد إلا كل الخير! أقصد المكتوب تماماً، وهو أن كل مدريدي كان يملك وقتاً حينها تحدث في الأمر.. وأتمنى ألا يكون ما فهمته، أني أقصد: كل مدريدي “مستفرغ”!

معاني الكلمات:

استفرغ: تقيأ.. وأشهر تقيأ في التاريخ الرياضي الحديث، مسجل باسم ميسي!

هذه الطلقة الكروية الساخرة، لا تهدف إلى الانتقاص من قدر أحد، والسخرية من طرف معين لا تعني كرهه، بل العكس هو الصحيح أحياناً.

للتواصل تابعني في فيس بوك أو تويتر.

54.80.198.134 0
97
11
  
مقالات ذات صلة
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

20 الردود على كلاشنكورة: نهاية زمان برشلونة والريال.. وسبب توقف كلاشنكورة!

  1. author image November 17, 2013 at 01:26 عاشقة النادي الملكي

    أنا اول مرة اعرف عن كلاشنكوره وفعلا اعجبني كثير

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. author image November 10, 2013 at 23:40 عمر ابو سعد

    “ولا أقول لهم إلا: لكل زمان دولة ورجال”
    صديقي الزعابي أعتبر جملتك هذه للأسف نوع من الجهل الكروي والتعصب العمياني لما يتردد من حولك، جملتك هذه تخلو من كل منطق وحرفية.
    أتفهم تماماً أنك تسعى لارضاء العدد الأكبر من المشجعين وهم مشجعو الريال وبرشلونة ولكن أن تتجاهل تماماً البايرن ودورتموند اللذان أذلا الريال والبرشا في الموسم الماضي وتعتبر أن هذا زمن الاسبان فما هو الا استهانة بعقولنا.
    يا أخي أنت حر بالكتابة عمن تشاء ولكن ليس من حقك أن تصف هذا الزمن بزمن الريال والبرشا وتنسى من جعلهما أضحوكة، الموسم الماضي تابعت الاستهانة بدورتموند حتى وصلوا للنهائي وتجاهلت الحديث عن نهائي الأبطال وكأنه نهائي كأس الهند
    عموماً في هذا الموقع لا يوجد من ينصف المشجعين الألمان الا محمد عواد

    Thumb up 3 Thumb down 2

    • author image November 13, 2013 at 02:04 alaa

      بروسيا اذل الريال ؟؟

      لقد رددنا بالاياب وللا استهتار بعض الاعبين لكنا وقتها في النهائي

      بروسيا لم يذل الريال فنحن استطعنا ان نرد كرامتنا ..
      والشئ الاهم الذي يجب ان تعرفة ان
      خروج مدريد وبرشلونة وقتها كان باسباب ادارية بحتة
      اولها مشاكل الاعبين مع مورينو ..
      وبرشلونة مدربهم السابق العقيم تكتيكا .. سواء تيتو او رورا . دمرو النادي في العالم سابق وليس بايرن فقط من اذل برشلونة حتى ميلان اذلهم ولو لا ان وضع تشافي خطة اللعب في الاياب لما تابعو كما اذلهم باريس و مدريد و و
      ولاكن انظر هذا العام |!
      تعتقد ان لعب بايرن مع برشلونة او مدريد سيفوز البايرن ؟؟
      هذا تهئ مدريد وبرشلونة يملكون اقوى خط هجوم في العالم كله ..

      Thumb up 0 Thumb down 1

  3. author image November 10, 2013 at 14:48 رائف

    هههههههههههههههه

    والله لو كتبت ١٠٠٠٠ كلمة حيكون الكل مبسوط،،، الـــــكـــــــــــــل
    (حتى الي بكره ميسي بحب كتاباتك)

    شكرا اخي العزيز

    Thumb up 2 Thumb down 0

  4. author image November 9, 2013 at 09:40 fadi

    كلامك في بداية ما بدأت أقرأ لك، كل كلام رائع وحقاً استمتعت بالقراءة، لما في الكلام من تشويق وانتظار لمعرفة نهاية المقال، اما الان فبدأت مقالتك بالتكرار، الرجاء البحث عن شي جديد. كل الشكر لك.

    Thumb up 0 Thumb down 1

  5. author image November 9, 2013 at 03:14 youssef

    والله اشتقنى لمقالتك اخي عبد الله وبما انك عدت فاحتمل النقد وان كان لاذعا في بعض الاحيان هههه لم اعرف انك عدت للكتابه الا اليوم .

    Thumb up 0 Thumb down 0

  6. author image November 9, 2013 at 02:38 amine

    الغيرة تهدر تحيا ميسي

    Thumb up 0 Thumb down 1

  7. author image November 9, 2013 at 02:33 عامر

    يا رااااااااااااااااااااجل

    Thumb up 0 Thumb down 1

  8. author image November 9, 2013 at 00:47 اشرف مرعي

    تبا و اللعنه هههههههه
    عدنا و العود احمد و محمد و مصطفى و خالد و موسى و نهى و رنا …. على بالي تضرب و يطلع معايا اسمها …..
    منور يا زعابي يا كباره (يا ابن الاكابر)

    Thumb up 0 Thumb down 0

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني