أشهر أخطاء الحراس في التاريخ

10-12-2013
هدف رونالدو الشهير في أوليفر كان

 - 

عندما نتحدث عن أشهر الأخطاء في التاريخ فنحن نتحدث عن أخطاء تحدث عنها الإعلام لأيام وأيام، عن أخطاء غيرت شيئاً من شكل التاريخ، وبالتالي لا أبحث في هذا الموضوع عن الأخطاء الأكثر فداحة بل الأخطاء الأشهر في التاريخ.

1- أوليفر كان في نهائي كأس العالم 2002:
لن يعرف التاريخ قصة متناقضة مؤلمة مثل التي عاشها أوليفر كان حارس المنتخب الألماني في مونديال 2002، فلولا العملاق أوليفر لما وصل الألمان إلى نهائي المونديال رغم قلة ترشيحاتهم قبل البطولة، لكن وبعد أن بات قريباً من الحلم ارتكب خطأ أضاع به كل ما فعله طوال البطولة من تصديات خارقة، وهذا الخطأ اصطاده الثعلب الظاهرة رونالدو.

2- خطأ هيجيتا الشهير ضد روجيه ميلا:
الحارس الكولومبي التاريخي هيجيتا كان معروفاً عن قدراته الهجومية الكبيرة وسيطرته على الكرة، خانته المهارة ضد الكاميرون في مونديال 1990 خلال دور الستة عشر فسمح للأسود الأفريقية بالوصول أول مرة إلى دور الثمانية والخطأ كان تخليداً للنجم روجيه ميلا.

3- خطأ بيتر تشيك في يورو 2008:
كان عملاقاً وكان مصنفاً الأفضل في العالم ضمن كثيرين، هذا هو حال بيتر تشيك حارس المنتخب التشيكي أثناء مواجهة تركيا، كانت المباراة الأخيرة في دور المجموعات ولكل منهما 3 نقاط وهي المواجهة الحاسمة، تقدمت التشيك بهدفين نظيفين فظن الجميع أنها تأهلت، سجل الأتراك هدفهم الأول في الدقيقة 75، وفي الدقيقة 87 ومن كرة ميتة ارتكب تشيك خطأ كارثياً منح به نيهات قهوجي التعادل قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل هدف الفوز بطريقة جميلة في الدقيقة 89.

 4- خطأ الحارس المغربي خالد العسكري:
عاش خالد العسكري حارس فريق الجيش الملكي أياما صعبة أعانه الله عليها، فالحارس ارتكب خطأ انتشر في كل الصحف العالمية وتم وصفه بأسوأ الأوصاف مثل أغبى حارس أو أغبى خطأ، ذلك الخطأ كان في ركلة ترجيح ذهب للاحتفال قبل التأكد من توقفها فوقع في فخ قانون كرة القدم الذي يحتسب الركلة منتهية عند توقف الكرة فقط وتأهل في تلك المباراة خصمه المغرب الفاسي.. خالد المسكين بعدها بأيام ارتكب خطأ فلم يحتمل الضغوط فخرج من الملعب دون اذن أو تبديل.

 5- خطأ جيانلويجي بوفون الشهير:
نتحدث عن حارس يعتبره الكثيرون الأفضل في تاريخ كرة القدم، المباراة كانت لليوفي ضد اتلانتا وارتكب بوفون خطأ فادحاً للغاية ورغم ذلك كان اليوفي قوياً كي ينتصر.

 6- خطأ روبرت جرين الفضائحي:
دخلت انجلترا مونديال كأس العالم 2010 مرشحة للفوز به، دقائق من مواجهة أمريكا كشفت أن فابيو كابيلو نسي جلب أهم شيء لذلك وهو حارس المرمى، خطأ تحدث عنه العالم سنوات وسخروا منه وانتهى بموجبه مستقبل روبرت جرين في المستوى العالي لكرة القدم.

7-خطأ فيكتور فالديس ضد اسبانيول:
سقط برشلونة في دربي كتلونيا موسم 2008-2009 ضد  اسبانيول، سقوط جاء بأقدام لاعبه السابق دي لا بينا وبالاتفاق مع فيكتور فالديس، في تلك المباراة ارتكب فيكتور خطأ أعتقد أنه السبب الرئيسي بعدم تقديره كما يجب حتى الآن رغم تألقه الواضح فيما بعد ذلك، فالديس أعطى الكرة لخصمه وهذا خطأ، ثم تقدم سامحاً له بإسقاطها من فوقه وهذا خطأ ثانٍ!

8-خطأ زوبيزاريتا الشهير ضد نيجريا:
خرجت اسبانيا في مونديال 1998 من الدور الأول بسبب خطأ فادح ارتكبه حارسها زوبيزاريتا، الحارس المخضرم آنذاك ومدير برشلونة الرياضي حالياً تسبب بدموع كثيرة عقب النهاية !

 9- خطأ حارس الأرجنتين ضد الكاميرون:
في مونديال 1990 بدأت الأرجنتين البطولة مرشحة للفوز بها، ومع المباراة الأولى ارتكب حارسها نيري بومبيدو خطأ فادحا ضد الكاميرون جعلها تهزم بطل العالم كإنجاز ومفاجأة لن تنسى من تاريخ من كرة القدم.

 10 – الاسبان مجدداً ولدرجة التعمد:
فازت اسبانيا على ايرلندا الشمالية في مونديال 1986، لكن هناك خطأ يصنفه كثيرون كثاني أشهر خطأ مونديالي بعد خطأ أوليفر كان أو خطأ هيجيتا، بقي أن اسأل هل تعرفون من الحارس؟… زوابيزاريا من جديد مما يجعلني أفهم حب الإسبان المجنون لكاسياس الذي أعطاهم بعداً أخر في حراسة المرمى.

بالتأكيد هناك عدد كبير من الأخطاء الأخرى، لكن هذه الأخطاء تبدو لي الأشهر .. فهل لديكم أخطاء أخرى؟.. قوموا بذكرها !

54.227.15.8 0
34
0
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

14 الردود على أشهر أخطاء الحراس في التاريخ

  1. author image December 13, 2013 at 20:17 mazan

    اعتقد اذا بحثت بمسيرة بارتيز مع مانشستر يونايتد ستخرج بالعديد من الاخطاء الفضائحيه

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. author image December 10, 2013 at 22:58 عاشقة مدريد

    و يبقى كاسياس الوحيد الذي لم يرتكب أخطاء أضاعت على فريقه البطولة
    كم أنت كبير يا قديس

    Thumb up 3 Thumb down 2

  3. author image December 10, 2013 at 20:07 سفيان

    هدف رونالدينو في انجلترا 2002

    Thumb up 1 Thumb down 1

  4. author image December 10, 2013 at 18:32 Dr.Michael

    جون دي ماريا في برشلونة برده لما قطع الكورة من فالديس يعتبر خطأ تاريخي لحارس لفريق بحجم برشلونة ..

    Thumb up 14 Thumb down 0

  5. author image December 10, 2013 at 18:27 AM

    الآن عرفت السر في عدم ثقة مدربي الماتادور بالحراس الكتلان !! ههههه.. فالغربال لايحمل الماء..المنتخب الاسباني عانى كثيراً من حراس كتلونيا ..

    وهذا سر جنون الاسبان بكاسياس (هو السبب الأول لبطولتي اوروبا وكاس العالم) .

    ديل بوسكي ليس محششاً لياخذ (فالديس المظلوم) النسخة جديدة من الغربال الكتالوني المتطور ويجعله أساسي بالبرازيل .. ههه

    سلامات للموقع المحترم.

    Thumb up 9 Thumb down 1

  6. author image December 10, 2013 at 16:49 MR.SMSM

    خطأ فيكتور فالديز ضد ريال مدريد عندما قطع منه الكره دي ماريا في كاس السوبر وادي الخطأ الي تتويج الريال بكاس السوبر بمجموع المبارتين 4.4 مع افضليه الهدف الذي ارتكبه فالديز في الكامب نو

    Thumb up 4 Thumb down 0

  7. author image December 10, 2013 at 16:15 tarek ali

    كالعادة دخل علينا اطفال مدريد لينتقدوا فالديز عندهم عقدة مع كل ما هو كتالوني بفففف الحارس الدي تستهزؤن به هو من صد قدفة كريستيانو في الكلاسيكو الأخير و سبق أن توج بأفضل للاعب في الليغا 3 سنوات متتابعة 2009 2010 2011 و هدا الموسم أحسن من لوبيز و كاسياس بالمناسبة كاسياس مادا فعل حتى يرشح من بين افضل الحراس في العالم و هو الدي جلس معظم فترات الموسم الماضي في دكة البدلاء و كدلك هدا الموسم … و سبق أن دخل مرمه 6 و 5 من أقدام للاعبي برشلونة هدا غيض من فيض …

    تعليق أثار الجدل Thumb up 4 Thumb down 15

    تعليق أثار الجدل Thumb up 4 Thumb down 15
  8. author image December 10, 2013 at 14:09 baro

    والله حرام فالديس يكون حارس
    هفواته قاتلة جدا ضيع بطولات على فريقه
    السوبر اهدى ديماريا هدف ولا في الاحلام
    قلبت البطولة لمدريد
    هدف راميريز تشلسي في الابطال :)
    قلب موازين التاهل لتشلسي بس افهم هو ليش كان متقدم بهاي الطريقة :)
    والكثير الكثير
    والله النادي اللي بدو يتعاقد معو بكون مجنون :)

    Thumb up 10 Thumb down 3

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني