حظوظ المنتخبات العربية بالتأهل الى مونديال البرازيل

04-06-2013
منتخب الاردن

 - 

انتهت منافسات الجولة السابعة من المجموعة الثانية لقارة آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل ، حيث بلغ المنتخب الياباني المونديال رسمياً بعد التعادل مع استرالياً رافعاً رصيده الى 14 نقطة في الصدارة ، في حين انتزع المنتخب العماني المركز الثاني بفوزه على العراق بهدف وحيد سجله اسماعيل العجمي د 45.

تبقى جولتان على النهاية ليسدل الستار عن هوية المنتخب الذي سيرافق اليابان الى بطولة العالم ، فكيف هي حظوظ المنتخبات العربية في هذه المجموعة ..

اولاً بالنسبة للمنتخب العماني .. لديه مباراة قد تكون فاصلة في الجولة الاخيرة امام المنتخب الاردني ، ويرتاح المنتخب العماني في الاسبوع المقبل بعدما خاض سبع مباريات ، وفي حال فوزه في المباراة الاخيرة مقابل خسارة الاردن امام استراليا في الجولة ما قبل الاخيرة ، وخسارة استراليا في الجولة الاخيرة امام العراق يكون التأهل من نصيب عمان ، اما في حال فوز استراليا في المباراتين المقبلتين امام الاردن والعراق فهي التي ترافق اليابان ، بحيث يصبح رصيدها 13 نقطة مقابل 12 نقطة لعمان اذا تغلب على الاردن.

من ناحية المنتخب الاردني .. هو يحل رابعاً بالتساوي مع استراليا صاحبة المركز الثالث بسبع نقاط ، فهو يحتاج الى الفوز امام استراليا في الجولة المقبلة قبل الاخيرة ، والفوز ايضاً امام عمان في الجولة الاخيرة ليبلغ المونديال برصيد 13 نقطة .

وهناك سيناريو آخر امام المنتخب العماني ، بحيث اذا تعادل المنتخبين الاردن واستراليا في الجولة المقبلة ، يرتفع رصيدهما الى ثمان نقاط خلف عمان بتسع نقاط ، وهكذا يكون المنتخب العماني بحاجة الى الفوز امام المنتخب الاردني في الجولة الاخيرة لبلوغ المونديال حتى لو فازت استراليا على العراق في الجولة الاخيرة .

وفي حال التعادل بين عمان والاردن ، مقابل تعادل استراليا والعراق يكون التأهل محصور بين عمان والاردن بفارق الاهداف، على ان تخسر استراليا امام الاردن في الجولة ما قبل الاخيرة، حيث يصبح في رصيد عمان والاردن عشر نقاط مقابل 8 للمنتخب الاسترالي.

في المجموعة الاولى لبنان ودعت المنافسة بعد التعادل مع كوريا الجنوبية في بيروت حيث تتذيل المجموعة الاولى برصيد خمس نقاط، كما ان حظوظ قطر تبدو مستحيلة حيث مطالبة بالفوز على اوزبكستان في الجولة الاخيرة ، مقابل خسارة ايران امام كوريا الجنوبية بأكثر من ثلاثة اهداف حتى تنافس على الملحق.

54.167.177.111 0
8
1
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

14 الردود على حظوظ المنتخبات العربية بالتأهل الى مونديال البرازيل

  1. author image June 9, 2013 at 12:44 Talal10

    المنتخب الذي سيفاجئ الجميع هو سامبا الخليج, المنتخب العماني يمشي بوتيرة مناسبة وهو المنتخب الأفضل بعد اليابان حيث أستظاع الفوز على الأردن والعراق .. يملك منتخب عمان فكر كروي متقدم

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. author image June 6, 2013 at 02:21 الاستثنائى

    فيين مصر ام الدنيا وقائده العرب

    Thumb up 0 Thumb down 0

  3. author image June 5, 2013 at 18:40 moncef mimo

    المنتخب العربي الوحيد سوف يتأهل الى مونديال البرازيل هو الجزائر لامتلاكه لاعبين شباب ويصنعون الفارق على غرار فغولي بلفوضيل تايدر سوداني …..واتمنى توفيق للمنتخبات العربية.

    Thumb up 0 Thumb down 0

  4. author image June 5, 2013 at 16:58 yazeed abu shehab

    يااخوان ما حدا انتبه انه سيناريو التاهل الثالث للاردن في غلط لانه الاردن عنده 7 نقاط واذا فاز على استراليا واتعادل مع عمان او العكس راح يصير عنده 11 نقطة مش 10 نقاط وراح يتاهل تلقائياالى كاس العالم

    Thumb up 0 Thumb down 0

  5. author image June 5, 2013 at 16:15 العراقي

    في حالة فوز العراق في مبارتيه فيصبح رصيده 11 نقطة وفي حالة خسارة عمان امام الاردن وتعادل استراليا والاردن فيكون الاردن لديه 11 نقطة متساويا مع العراق وتكون استراليا لديها 9 نقاط فيكون العراق ثانيا ويرافق اليابان

    Thumb up 0 Thumb down 0

  6. author image June 5, 2013 at 15:20 امارات

    من توقعاتي ان المنتخب العربي الوحيد سوف يتأهل الى مونديال البرازيل هو الاردن واتمنى توفيق للمنتخبات العربية

    Thumb up 0 Thumb down 0

  7. author image June 5, 2013 at 15:09 bassem

    لاتوجدةفرصة للعراق مع الاسف تامرو علية الانذال وابعدو زيكو المنقذ الوحيد

    Thumb up 0 Thumb down 0

  8. author image June 5, 2013 at 13:30 sufyan

    المنتخب العربي الوحيد سوف يتأهل الى مونديال البرازيل هو الاردن واتمنى توفيق للمنتخبات العربية

    Thumb up 0 Thumb down 0

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني