انطلاق مهرجان دبي للسيارات الرياضية الجمعة المقبل على حلبة دبي أوتودروم

04-11-2011
ADMCsport ADMCsport

 - 

تتجه أنظار عشاق وجماهير السرعة والإثارة في الدولة يوم الجمعة المقبل إلى انطلاقة أحداث وفعاليات مهرجان دبي للسيارات الرياضية على أرض حلبة دبي أوتودروم.

وتزخر أجندة رياضة السيارات الوطنية في الدولة بالعديد من الأحداث خلال نوفمبر الحالي على رأسها ” سباق جائزة طيران الإتحاد الكبرى ” و” النهائيات العالمية لسباق روتاكس ماكس ” والتي تقام في العين. ويضم مهرجان دبي للسيارات الرياضية هذا العام مجموعة متنوعة من أبرز سباقات بطولة الإمارات الوطنية جنبا إلى جنب مع سلسلة سباقات الصانع الوحيد لتضفي مزيدا من الإثارة على فعاليات المهرجان هذا العام. وتنطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع سباقات ” بطولة توتال الإمارات تورينغ كارز ” و ” بطولة أن. جي. كي جي. تي الإمارات ” و” بطولة موتور سيتي الإمارات للدراجات ” وبطولة ” فنادق سنترو روتانا الإمارات راديكال ” وبطولة ” فورمولا غلف 1000″ و” كأس تحدي بورشه جي. تي 3 للشرق الأوسط ” .

وتبدأ الفعاليات في وقت مبكر من يوم الجمعة المقبل وذلك مع انطلاق السباقات التأهيلية صباحا والسباقات الرسمية في فترة ما بعد الظهر وتستمر السباقات طيلة يوم السبت . وقال علي فردان الفردان رئيس مجلس إدارة حلبة دبي أوتودروم أن هذه المشاركة المميزة من سائقين محليين ودوليين تضفي طابعا عالميا على دورة العام من مهرجان دبي للسيارات الرياضية ويعكس المهرجان هذا العام طبيعة السباقات الوطنية في الإمارات والتي تضم مجموعة من المواهب المحلية التي تقارع مجموعة مختارة من السائقين الدوليين لتتميز سباقات السيارات في الإمارات بالطابع العالمي وتمنح الجماهير والسائقين على حد سواء تجربة فريدة من نوعها.

وتشهد منافسات سباقات “سبرينت” في “بطولة توتال الإمارات تورينغ كارز” في الفئة الأولى صراعا كبيرا على مركز الصدارة بين مجموعة من ابرز السائقين في الدولة على متن السيارة “سيات” بينما لن تقل سباقات الفئة الثانية حماسة وإثارة كما تضم هذه السلسلة “كأس كليو لمنافسات “السباق ضمن السباق”.

ويشتعل الصراع بين أبرز الصانعين العالميين أمثال كورفيت وبورش ولامبورغيني وأستون مارتن ولوتس في الجولة الافتتاحية من “بطولة أن. جي. كي جي. تي الإمارات” التي تضم سباقا فرديا لمدة 60 دقيقة على غرار السباقات على الطرقات الوعرة في محاولة منها لإزاحة فيراري عن عرش الصدارة..وتضفي “بطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات” جرعة إضافية من الإثارة خاصة مع انطلاقة أحداث “كأس روكي” للسائقين المبتدئين.

وعلى غرار بطولة سباقات “لومان” للتحمل تقام جولتان تبلغ مدة كل جولة منها 45 دقيقة مع عدد من التوقفات الإجبارية والتبديل الاختياري للسائقين في “كأس راديكال الامارات” وذلك في مسابقة واقعية للسرعة تضم أمهر وأبرع السائقين. وتحتدم المنافسة بين نجوم مستقبل رياضة السيارات في المنطقة خلال سباقات البطولة الافتتاحية من “فورمولا غلف 1000″ وتضم السباقات هذا الموسم مجموعة صغيرة نسبيا من السائقين لكن من أمهرهم في الدولة.

ويستضيف المهرجان أيضا الجولة الافتتاحية من “كأس تحدي بورش جي. تي 3″ في الشرق الأوسط وتستقطب البطولة أفضل السائقين في العالم العربي والذين سيشاركون أيضا في “سباق جائزة طيران الإتحاد الكبرى” بعد أسبوع على انطلاق المهرجان.

وسيكون بإمكان عشاق السرعة والإثارة الدخول إلى حلبة دبي أوتودروم مجانا مع إمكانية الوصول إلى المدرج الرئيسي والبادوك للاقتراب أكثر من الفرق والمنافسين والأحداث والسيارات فضلا عن ذلك ستكون هناك مجموعة من الفعاليات التي تستهدف الأسرة خلال أجواء احتفالية وأماكن مخصصة تقدم فيها الأغذية والمشروبات.

54.196.225.45 0
0
0
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني