أشهر 10 أفلام عن كرة السلة

24-06-2011
(ADMCsport) (ADMCsport)

 - 

تعد رياضة كرة السلة من أشهر الرياضات في امريكا الشمالية اذ تعد اللعبة المفضلة للملايين من الأشخاص هناك وهذا جعلها الرياضة الأولى في تلك المنطقة.

وقد عملت الشركات السينيمائية على الأستفاده من هذه الشهرة التي حققتها كره السله وعملوا على انتاج افلام سينمائية بعضها يتحدث عن ابطال السلة وبعضها الاخر يتحدث عن اللعبة وميزاتها وأخرون ابتعدوها عن موضوع كرة السلة ودمجوه بالخيال.

ولكثرة الأفلام التي انتجت عن هذا الموضوع  نقدم لكم أكثر 10 أفلام حققت شهرة حول العالم:

10- He Got Game
انتج هذا الفليم في عام 1998 من قبل شركة “سبايك لي”  السينمائية من أشهر نجومة دينزل واشنطن الذي يقوم بدور الأب الذي يتقاضى فترة عقوبة في السجن بتهمة القتل غير العمد حيث يكون له ابن يعد من أفضل لاعبي كرة السلة في المرحلة الثانوية وعندما يخرج الاب من السجن يجد ان ابنه قد  ُغرر به واراد ترك كرة السلة ولكن الأب يبقى يحاول حتى يعيد ابنه الى صوابة ويحدد له هدفه بالحياة.
شاهد الفيديو

9- Like Mike
فيلم خيالي جداً لكنه بنفس الوقت طريف جداً يتحدث عن فتى محب لكرة السلة يتعرض في بدايات حياته الى السخرية من قبل رفاقة الى ان تأتي صدفة معينه تهديه حذاء مايكل جوردان بحيث ان الفتى عندما يرتدي هذا الحذاء يصبح أسطورة في كرة السلة ويحقق الكثير من المعجزات.
شاهد الفيديو

8- Coach Carter
يقوم ببطولة هذا الفليم النجم الشهير صامويل جاكسون حيث يقتمص فيه دور المدرب الملهم للفريق الذي يكون على استعداد للتضحية بشعبيته وسمعته بين طلابه ووظيفته بالمدرسة من اجل ان يحقق الفريق هدفه الذي يسعى اليه وذلك يعرضة للكثير من المتاعب في حياته .
شاهد الفيديو

7- Air Bud
فيلم كوميدي من أنتاج شركة ديزني السنيمائية يتحدث عن كلب عاشق للرياضة كرة السلة يقوم صاحبه بوضعه ضمن فريق كره السلة لكنه يواجه بعض المتاعب في البداية الى حين ان يقرر حكم أحدى المباريات انه لا توجد قاعده تمنع الكلاب من لعب كرة السلة  .
شاهد الفيديو

6- Hoop Dreams
صور هذا الفليم في عام  1994  بأداوت بسيطه , يتحدث عن بعض الطلاب الأفارقة في المدارس الثانوية الأميركية يحلمون في ان يصبحوا لاعبي كرة سلة مشهورين بالرغم من الحياة الفقيرة التي يعيشونها وبالفعل يستطيع اثنين من هؤلاء الطلاب المضي قدماً نحو الهدف حيث يسجلوا في المدرسة شهيرة جداً ومختصة بأحتراف كره السلة الا انهم يواجهون العديد من الشدائد  خلال طريقهم إلى النجومية.
شاهد الفيديو

5- Love and basketball
فليم عاطفي من الدرجة الأولى يتكلم عن حياة شاب وفتاه احبا بعضهما منذ الصغر خلال لعبة لكرة السلة وعندما يكبرا تحيط بهما ضروف قاسية تعزز من علاقتهما العاطفيه .
شاهد الفيديو

Hoosiers -4
يتكلم هذا الفيلم عن قصة فريق غير معروف في ولايه  انديانا يأتي اليه مدرب جديد لديه هدف كبير و رؤيه عميقة تنتقل بالفريق من بلدة الصغيرة غير معروفة الى العالمية والشهرة .
شاهد الفيديو

White men cannot jump -3
فيلم طريف للغاية في طياته العديد من المواقف الفكاهية التي تحدث بين شخصين أبيض  وأسمر يحبون لعب كرة السلة ويتنافسون ايهما أمهر من الاخر.
شاهد الفيديو

2- Space Jam
عرض هذا الفيلم على غالبية الفضائيات العربية وهو من انتاج شركة ديزني السينمائية, يقوم بدور البطولة اسطورة كرة السلة مايكل جوردان بالأضافة الى العديد من الشخصيات الكرتونية المحبوبه لدى الأطفال امثال باغز باني وغيره.
شاهد الفيديو

Teen Wolf -1
قصة جميلة انتج منها الكثير من الأفلام تتحدث عن شخص قصير وأشقر يتعرض للكثير من السخريه لعدم ظهور ملامح الخشونه عليه فيتحول بطريقة غريبة الى مستذئب يملئ جسده الشعر وتصبح هيئته مرعبة الا ان هذا التحول يعطية مهارات خارقة تجعل منه لاعب محترف وشخص مشهور جداًَ.
شاهد الفيديو

اقرأ أيضا :
ناقش:من هو النجم الذي سينهي مسيرة أندرتيكر في عالم المصارعة؟

المصارع الأقوى (32): راندي أورتن و جون سينا .. من يفوز؟

بطولة ويمبلدون: فيدرر يسحق مانارينو ويصعد للدور الثالث


شاهد أيضا:

فيديو | فيدرر بطل أكبر عملية حلق ذقن في العالم

بطولة ويمبلدون: فيديو| رسالة نادال لجماهيره بعد الفوز


صفحة الكاتب على الفيسبوك:

23.20.63.27 0
1
0
  
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

8 الردود على أشهر 10 أفلام عن كرة السلة

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني