تقييم فيفا 13 | لعبة تقدر عشاق كرة القدم

28-09-2012
غلاف فيفا 13

 - 

ازدادت مبيعات لعبة فيفا بشكل كبير خلال السنوات الثلاثة الماضية و نسخة هذا العام لن تكون مختلفة كثيرا فيكفي ان عدد طلبات الPre Order داخل الولايات المتحدة فقط وصل الى مليون طلب .. و بحسب اخر الارقام فان لعبة فيفا 12 اشتراها اكثر من 10 مليون شخص حول العالم و من المتوقع ان يتضاعف هذا الرقم مقارنة بالعام الماضي.

كل هذا يأتي في وجود جزء جديد من الخصم التقليدي برو ايفلوشن سوكر 2013 التي كنا قد قيمناها هنا (اضغط هنا), و التي ايضا تعتبر لعبة ممتازة و بها الكثير من التطويرات و لكن نحن اليوم سنتكلم عن لعبة فيفا 13 الجديدة:

التقديم و الشكل العام

كالعادة التقديم و المظهر الخارجي للعبة مميز و يجعلك تشعر بحرفية من شركة EA و ما ان تفتح اللعبة – ان كنت ممن اشتروا اللعبة في عام 2012- فانك ستشعر و كأن هناك ترحيب بك فكل الSettings و ادوات التحكم من اللعبة الماضية محفوظة لك حتى لا تضيع وقتك في التعديل.

كل شيء يظهر امامك بشكل واضح و باستطاعتك الدخول الى اي MODE دون اي معاناة او ان تضطر ان تبحث عنه فترة طويلة, عند بداية كل مباراة تقابل بافتتاحية و موسيقى حماسية تجعلك تشعر كأنك تشاهد مباراة حقيقة و ليست لعبة الكترونية على جهازك.
تقييم الموقع : (9)

الجرافيكس أو جودة الصورة

اللعبة رائعة في حركة اللاعبية و ركضة كل لاعب فكريستانو رونالدو يظهر بركضته المشهورة و ميسي يظهر بسيطرته المعروفة على الكرة .. كل لاعب تشعر و انه حقيقي امامك قد تكون بعض الوجوه غريبة بعض الشيء الا ان هذا لا يفسد متعة اللعبة بشكل عام فتنقل الكرة حول الملعب لا يواجه اي مشاكل تقنية في الصورة و ان قارنا اشكال اللاعبين فقط فان برو ايفلوشن تعتبر افضل من فيفا و لكن الشكل العام للعبة و حركة اللاعبين تشعر بواقعيتها خصوصا مع اضافة محرك الاصطدام في الفيفا فعندما يركض احد اللاعبين بجوارك فنه يدفعك كما يحدث في الحقيقة, شكل الجماهير الموجودة في الملعب مازال غريبا و ليس جيدا الا ان التصميم العام للملاعب و استخدام خاصية العشب 3D التي اعلنت عنها EA منذ جزئها الماضي في عام 2012 يجعل شكل الملعب جميلا.
تقييم الموقع : (9)

الصوت

الاهازيج الحقيقية للاندية سواء الانجليزية او الايطالية او الاسبانية .. الخ موجودة بشكل واضح و مميز اضافة الى التعليق الانجليزي الرائع الذي يتكلم في امور شتى بداية من تاريخ النادي حتى انتقادك اذا ما كنت تلعب كمدرب لأحد الفرق … اضف الى ذلك التعليق العربي بقيادة عصام الشوالي و الحربي الذي لم يتم اضافة الكثير عليه من العام الماضي و لكنه مازال جيدا خاصة اذا ما لعبت بأندية مشهورة و ليست مغمورة حينها لا تجد المذيع يذكر اسماء اللاعبين كثيرا.
تقييم الموقع : (9.5)

جودة اللعب

اللعبة تحسنت كثيرا عن الجزء الماضي و من تجربة شخصية بعد اكثر من 10 مباريات على فيفا 13 عدت الى فيفا 12 لاجد اني لا استطيع ان العبها مرة اخرى ليس لانها سيئة و لكن لان فيفا 13 افضل بكثير.

فالركض بالكرة اذا لم يكن مدروسا ستجد ان الكرة من الممكن ان تهرب منك و لا تسيطر عليها و استلام الكرة يجب ان يكون اللاعب في وضعية جيدة و الا استلمها بشكل سيئ .. التسديدات اصبها بها تنوع .. اخطاء مدافعين .. اصطدام الكرة في الحكم .. التسلل .. كل ما يتعلق بكرة القدم الحقيقة موجود و بشكل ممتاز في فيفا 13 كما ان هناك بعض المواقف الذي تجعلك تشعر بان فيفا اهتمت بالكثير من التفاصيل الصغيرة كأن يوقف الحكم اللقاء اذا ما اصيب لاعب و تطلب تبديله و بعدها يتم اسقاط الكرة و يعيدها اليك الخصم .. أو ان يضغط عليك الفريق الخصم من نصف الملعب حتى يعوض هزيمة او يفوز في حالة التعادل خاصة اذا كان يلعب على ارضه و غيرها من الميزات التي سأترككم لاكتشافها.
تقييم الموقع : (9)

استمرارية اللعبة

الكثير و الكثير من الاطوار Modes الموجودة في فيفا تجعل استمراريتها اكيدة حتى صدور الجزء الجديد العام المقبل فيمكنك ان تلعب كمدير فني لاحد الاندية و تشتري اللاعبين و تواجه مشاكلهم و رغباتهم و طلبات الادارة و غيرها او ان تلعب كلاعب يشق طريقه الى النجومية و في هذا الطور تحديدا ستعرف ما الذي عليك ان تفعله في كل مباراة و ليس من الضروري ان تسجل هدفا حتى تأخذ تقييما جيدا كما ذكرنا سابقا في لعبة برو ايفلوشن 2013.

اضف الى ذلك طور Ultimate team الذي تقوم اللعبة فيه بوضع فريق عشوائي يتكون من لاعبين تم توزيعم لديك بشكل عشوائي لتبدأ رحلة صناعة فريق من الصفر حتى يصبح لديك نجوم كبار في النهاية, و اذا مللت من كل هذا فلديك خاصة الاونلاين الذي لا يمكن تفويتها خاصة و انك في اغلب الاوقات ستجد فيفا تضعك مع لاعبين في نفس مستواك حتى لا تمل و تتركها.
تقييم الموقع : (9.5)

التقييم العام للعبة = (9.2)

ملاحظة اخيرة: اي عاشق لكرة القدم سيجد في الفيفا ضالته في الاحترافية و بناء الهجمات و ليس مجرد التسديد البعيد و الكرات العشوائية كما في لعبة برو ايفلوشن الا ان هذا لا يمنع اننا استمتعنا بكلا اللعبتين و كلاهما يملك مميزاته و عيوبه و الامر كله في النهاية مقترن بما تفضله انت كلاعب.

لقراءة تقييم لعبة برو ايفلوشن 2013 اضغط هنا

23.20.133.92
69
8
  
مقالات ذات صلة
تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

16 الردود على تقييم فيفا 13 | لعبة تقدر عشاق كرة القدم

  1. author image September 28, 2012 at 20:47 zxc

    الوجوه في الفبفا أفضل بكثير من بيس
    الحارس كريستيان ابياتي لديه شعر في بيس و هو طول عمره أصلععععععع!!!هههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0

  2. author image September 28, 2012 at 20:05 nino

    fifa 13 it the best

    Thumb up 0 Thumb down 0

  3. author image September 28, 2012 at 16:42 ahmad

    اسمحلي فيفا مافيه ذكا ولا فيها عمل جماعي زي بيس واهتمامه بلمهرات الفرديه اكثر من المهرات الجماعيه
    اما بيس فتميز بلعمل الجماعي ومقدور الاعب على تهديت اللعب وتسريعه خل نضرتك محايده حتى فيفا فيها تسديد عشوائي

    Thumb up 0 Thumb down 0

  4. author image September 28, 2012 at 15:34 barca-inter-city

    جودة الصور 9 في فيفا !!!!!!!! دودة صورها لا تصل الى 4 و من المعروف ان برو افليوشن صورها افضل فكيف تكون فيفا 9 و برو افليوشن 8 !!تفاهة

    Thumb up 0 Thumb down 0

  5. author image September 28, 2012 at 14:26 fifa player

    هاد اثبات على تطور الفيفا وتفاهة الpes

    Thumb up 0 Thumb down 0

  6. author image September 28, 2012 at 12:47 Pes13

    لعبة فشلة انا اشتاريت pes و راح احتلها الباتش بتاع ps3 سارت احلى مليون مرة من فيفا

    Thumb up 0 Thumb down 0

  7. author image September 28, 2012 at 12:09 majali

    لقد نسيت mode international manager و هو mode جديد لتدريب المنتخبات و المشاركة في تصفبات و نهائيات كأس العالم و اوروبا

    Thumb up 0 Thumb down 0

  8. author image September 28, 2012 at 11:50 elias

    لقد نسيتم ذكر عند تدريبك فريق يمكنك تدريب منتخب

    Thumb up 0 Thumb down 0

ترك الرد

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني